برمجة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بلغة برمجة معينه

برمجة الكمبيوتر الشخصي

برمجة الكمبيوتر الشخصي بلغة برمجية 

في هذه المقالة نقدم بعض المهام باستخدام ملفات دفعية MS-DOS. في هذه المقالة ، سنقدم برمجة ونصف كيف يمكن استخدامها للتحكم في طريقة عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في العادة، لا يهتم مبتدئو الكمبيوتر بالتحكم في الكمبيوتر يهتم مستخدمو الكمبيوتر الجدد عادةً بمعرفة المزيد حول كيفية عمل الشيء ومع ذلك، قد يدهشهم أن يعلموا أن البرمجة تزيد من معرفة الكمبيوتر ككل ويمكن أن تساعد في تقليل الخوف المرتبط باستخدام جهاز كمبيوتر جديد.

تقوم برمجة الكمبيوتر بإنشاء سلسلة من الإرشادات التي تمكن الكمبيوتر من القيام بشيء ما. يستخدم الأشخاص الذين يقومون ببرمجة أجهزة الكمبيوتر (يطلق عليهم المبرمجون) لغة برمجة للتواصل مع جهاز كمبيوتر ربما سمعت ببعض هذه اللغات في الماضي مثل Visual Basic أو C ++ أو FORTRAN هناك المئات من لغة البرمجة الأخرى وليس هناك من هو أفضل من الآخر. معظمهم قادرون على أداء نفس المهام وتحقيق نفس الأهداف يختار المبرمج لغة واحدة بتفضيل بسيط.

تختلف كل من هذه اللغات من حيث الطريقة التي تتواصل بها مع الكمبيوتر، والأوامر التي تتبعها محددة للغاية لا يمكن تبديل أمر واحد من لغة واحدة بأوامر أو لغة أخرى ولكن يمكن استخدامها جميعًا للتحكم في جهاز الكمبيوتر.

الآن سيكون من المستحيل تعليمك كيفية برمجة أي لغة في مقالة واحدة. لكن لا يزال بإمكاننا تقديم بعض المفاهيم الأساسية للبرمجة  بدءًا بالأوامر التي تحدثنا عنها مسبقًا. الأوامر هي الإرشادات التي يتبعها الكمبيوتر لتنفيذ إجراء ما. 2 لجعلها تعمل داخل البرنامج ، يعين المبرمجون أوامر لكائنات مثل الأزرار على سبيل المثال.

لا تكون الأوامر الموجودة في أحد البرامج عديمة الفائدة إلى حد كبير ما لم يكن لديهم بعض البيانات للعمل عليها ، بحيث يقوم المبرمجون إما بإعطاء البرامج بعض البيانات للعمل معها (قائمة الأسماء أو الأرقام على سبيل المثال) أو يجعلون البرنامج يقوم بإنشاء بيانات خاصة به. في بعض الأحيان ، تأتي البيانات من مصدر خارجي مثل الإنترنت أو الكمبيوتر الذي يعمل عليه البرنامج. تسمى البيانات التي يتلقاها البرنامج الإدخال والبيانات التي ينشئها البرنامج تسمى الإخراج.


في أوقات أخرى ، البيانات غير معروفة. إذا كان البرنامج يعمل باستخدام معادلة جبرية بسيطة مثل ، "x + 5 = y ،" فإن المتغيرات "x" و "y" ستكون أجزاء غير معروفة من البيانات. أو إذا كان هناك برنامج يقوم بحساب تاريخ "x" أيام من الآن، فسيكون المتغير "x" جزءًا غير معروف من البيانات حتى نعلم البرنامج ما هو "x". في البرمجة ، يلزم في بعض الأحيان العمل مع أجزاء غير معروفة من البيانات.

وذلك عندما تأتي الظروف في متناول اليدين. تسمح الظروف للبرنامج بتنفيذ إجراء بناءً على نتيجة أمر سابق 3 باستخدام هذا النوع من التعليمات، يمكننا أن نطلب من أحد البرامج أن يفعل شيئًا واحدًا إذا تبين أن المتغير "x" في مثالنا الأخير هو 7 أيام ، ثم قم بعمل شيء مختلف إذا تحول المتغير إلى 3 أيام.

تساعد الأوامر والبيانات والمتغيرات والظروف في إنشاء البرامج الأكثر بساطة، وهناك بالتأكيد العديد من المكونات الأخرى لأي لغة برمجة. ولكن عند كتابتها بلغة برمجة وتجميعها لإنشاء ملف قابل للتنفيذ (ملف ينتهي بملحق .exe) ، فإنها تتحول إلى تطبيق برنامج.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك استخدام لغة برمجة للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام أوامر بسيطة، يمكنك برمجة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأداء مهام رياضية ، وملء نماذج الويب، وإنشاء رسالة بريد إلكتروني وإرسالها، أو أي عدد من الأشياء الأخرى إذا كنت مهتمًا ، فقد تجد أن Visual Basic هي واحدة من أسهل لغات البرمجة للتعلم. Visual Basic هي لغة برمجة موجهة للكائنات ، وتقوم تلقائيًا بتدوين الكثير من البرامج في اللحظة التي يسحب فيها المبرمج زرًا على الشاشة.

yara
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع cnvids courses .

جديد قسم : الدورات التدريبية في الشبكات والحاسب