أهم الطرق المستخدمة في كتابة المقالات الابداعية



 المقدمة

كتابة مقال لا يعني فقط وضع الأفكار في كلمات ثم كتابتها وكتابتها، عليك أن تستحوذ على اهتمام القراء وتحملهم على مواصلة القراءة، لإرسال رسالتك عبرك، يجب أن تسترعي انتباه القارئ وتتعرف على اهتماماتها وتثير فضولهم.

العنصر الرئيسي في إعداد مقال هو جرعة كبيرة من الإبداع، على الرغم من أن الإبداع قد يصبح أمرًا طبيعيًا لكثير من الناس، إلا أن البعض قد يدخل في كتلة أو شيء من هذا القبيل يمكن أن يثير جنون شخص ما، قام العديد من الكتاب بتمزيق شعرهم حرفيًا عندما يتعرّضون للكتل ولا يبدو أنهم يتدفقون.

ما الذي عليك فعله عندما لا يتبادر إلى الذهن، لا توجد طرق مؤكدة للحصول على الأفكار المثالية ولكن هناك طرق سهلة لتدفق عصائرك الإبداعية، لا يمكن لأحد أن يضمن لك امتلاك عقلية مثالية، ولكن قد تساعدك العديد من الأساليب في تحقيق هذه الحالة الذهنية.


 فيما يلي خمس طرق سهلة لذلك.

1) حافظ على مذكرات أو مجلة معك دائما. يمكن إطلاق الأفكار بواسطة أي شيء قد تسمعه أو تراه أو تشتمه. حواسك هي رادارك في إيجاد أفكار رائعة. اكتب كل منهم في مجلة واحتفظ بها معك للرجوع إليها مستقبلاً. يمكنك أيضًا تدوين أي شيء قرأته أو سمعته ، ويمكن استخدام أفكار شخص ما لتطوير أفكارك الخاصة وهذا ليس سرقة. تذكر أن الأفكار والإبداع يمكن أن تأتي من أي مكان ؛ إنه تطور الفكرة التي تجعلها فريدة.

2) الاسترخاء وقضاء بعض الوقت لفرز الأشياء. لا يمكن للعقل المختلط أن يخلق أي مساحة للأفكار الجديدة. يجب على الجميع أن يكون لديهم عقل واضح إذا كان أحد يرغب في الحصول على إبداعاتهم بأقصى سرعة تخلص من جميع العقبات التي يمكن أن تكون عائقًا أمام إبداعك. إذا كنت منزعجًا من شيء ما ، فلا يمكنك إجبار عقلك على الاستمرار في التركيز.

حاول الاسترخاء في كل مرة يمكنك فيها التفكير في تجاربك وتفاعلاتك مع الآخرين. إن تجاربك هي التي تحدد شكل تفكيرك وآرائك التي يمكن أن تنعكس على كتاباتك. حاول اكتشاف نفسك ، واكتشف ما الذي يثير مشاعرك. اكتشف ما الذي يلهمك وما يميزك. يمكنك استخدام هذه المشاعر لمساعدتك في التعبير عن نفسك وأفكارك ، مع هذا يمكنك أن تنمو بشكل خلاق.

3) قم بإنشاء مكان عمل يمكن أن يلهم إبداعك. يمكن أن يكون مكان عملك عائقًا كبيرًا إذا لم يجعلك تشعر بالسعادة أو الاسترخاء. الإبداع يأتي من كونه في حالة ذهنية جيدة وموقع العمل الفاسد الذي يسبب الهاء لن يساعد في إطلاق تدفقك الإبداعي.

أحيط بمكان عملك بأشياء تجعلك سعيدًا ومريحًا. يمكنك وضع الصور أو الروائح أو الأشياء التي تلهم أو أي شيء يمكن أن يحفز إبداعك. أماكن عمل نظيفة ومنظمة تنظيماً جيداً تتخلص من الانحرافات والعوائق غير المرغوب فيها. مع مكان عمل جيد ، يمكنك العمل في سلام وعدم ملاحظة الوقت يمر.

4) ضبط المزاج. يتطلب ضبط الحالة المزاجية أن تمضي في الوقت الراهن أو أن تحفز نفسك على الشعور بما يجعل عقلك يعمل بشكل أفضل. قد يساعدك اكتشاف ما يجعلك محددًا في إيجاد طرق لتدفق عصائرك الإبداعية. حدد السرعة والإيقاع لحالتك المزاجية وسيتبعها كل شيء آخر.

هناك العديد من الطرق لضبط المزاج. من المعروف أن بعض الكتاب يستخدمون الكحول ، وهو رشفة صغيرة من النبيذ لإثارة الخيال. قد يرغب البعض في الحصول على بعض الموسيقى المزاجية بينما يسمح الآخرون لإضاءة البيئة بإنشاء الحالة المزاجية.

5) الذهاب في المهرب وفعل أي شيء على عكس الجنون. السماح لنفسك بالرحيل والمتعة ينتج الأدرينالين الذي يمكن أن يجعل خيالك يندمج. خذ مغامرة أو ارتفاع رسمي. كل ما هو غير عادي من روتينك اليومي يمكن أن تأخذ شبق من الجدول الزمني الخاص بك. في أي وقت من الأوقات على الإطلاق ، سوف يستفيد إبداعك من تلك التجربة ويحصل على خيالك لتستمر أكثر من اللازم.


الخاتمة 

وضع الكلمات في الصور في ذهن القراء هو فن، يتطلب التصوير الواضح والهش ميلًا معينًا لا يمكن للإبداع توفيره. تساعد التشبيهات والاستعارات كثيرًا، ولكن الطريقة التي تتشابك فيها المقالة مع كلمة لكلمة، جملة جملة، ثم فقرة فقرة إلى مادة كاملة تطور جوهر المقالة. 


yara
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع cnvids courses .

جديد قسم : دورات تدريبية في التقنية والمعلومات

إرسال تعليق