الإختلاط بين جوجل أدسنس والتسويق التابع له




هل أنت مشرف موقع يحتاج إلى أموال للحفاظ على تشغيل موقع الويب الخاص بك؟ أو هو موقع الويب الخاص بك هو السبيل الوحيد لكسب الدخل؟ أينما كنت ، وطالما كنت مسؤول موقع أو ناشر ويب وتحتاج إلى أموال ، فقد يعمل التسويق التابع لك بشكل جيد. 

مع التسويق التابع ، قد تحصل على الكثير من الأموال المتدفقة في حسابك المصرفي بسهولة. وإذا كان موقع الويب الخاص بك غنيًا بالمحتويات الرائعة وترغب في كسب المزيد من الأرباح ، فلماذا لا تدخل في برنامج Google Adsense أيضًا.


لماذا التسويق التابعة لها
حسنًا ، ببساطة لأن التسويق التابع هو الطريقة الأسهل وربما الأفضل لكسب الأرباح عبر الإنترنت ، إلا إذا كنت من رجال الأعمال وتفضل بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت بدلاً من الإعلان عن منتجات رجل أعمال أخرى على موقعك. 

ولكن حتى تجار التجزئة على الإنترنت يمكنهم الاستفادة من برامج التسويق التابعة ، لأن التسويق التابع يعمل في الواقع لصالح التجار كما أنه يعمل لصالح الشركات التابعة.


يقال ببساطة أن التسويق إلى شركة تابعة هو علاقة أو اتفاق مبرم بين موقعين ، يكون أحدهما هو موقع التاجر والآخر هو موقع الشركة التابعة. في العلاقة ، توافق الشركة التابعة على السماح للتاجر بالإعلان عن منتجاته على موقع الشركة التابعة. من ناحية أخرى .

 سوف يوافق التاجر على دفع الشركة التابعة بأي طريقة قد وافقوا عليها. هذا يعني عمومًا دخلًا سهلاً للشركة التابعة ، حيث إنه لن يفعل شيئًا سوى وضع إعلان تاجر التجزئة على موقعه. سيكون هذا مفيدًا أيضًا للتاجر ، حيث إن جعل الشركات التابعة للإعلان عن منتجاتها سيكون أكثر تكلفة من التعاقد مع شركة إعلانات للترويج لمنتجاتها.


هناك مجموعة متنوعة من الطرق حول كيفية قيام التاجر بتعويض الشركة التابعة عن خدماته ، وبالنسبة لمشرف الموقع ، فإن هذه الطرق تترجم ببساطة إلى الطريقة التي سيكسب بها أموالاً سهلة. من بين طرق التعويض الأكثر شيوعًا طريقة الدفع لكل نقرة وطريقة الدفع لكل عميل وطريقة الدفع لكل بيع. 

طريقة الدفع لكل نقرة هي الطريقة الأكثر تفضيلاً من قبل الشركات التابعة ، حيث سيتعين على زائر الموقع زيارة موقع المعلن فقط لكسب المال. من ناحية أخرى ، يفضل التجار استخدام الطريقتين الأخريين ، حيث سيتعين عليهم تعويضك فقط إذا أصبح الزائر أحد مسجليهم أو إذا اشترى الزائر بالفعل منتجاتهم.


الحصول على ربح كبير على برامج التسويق التابعة لها ، ومع ذلك ، لا يعتمد كثيرًا على طريقة التعويض ، فهو يعتمد على حركة المرور الناتجة عن موقعك. سيكون لموقع الويب الذي يمكنه جذب المزيد من الزوار فرصة أكبر للربح في برامج التسويق التابعة.


ماذا عن جوجل ادسنس؟
جوجل Adsense هو في الواقع نوعا من برنامج التسويق التابعة لها. في Google Adsense ، تعمل Google كوسيط بين الشركات التابعة والتجار. سيقوم التاجر ، أو المعلن ، بالاشتراك مع Google ببساطة ويزود الأخير إعلانات نصية تتعلق بمنتجاته. هذه الإعلانات ، التي هي في الواقع رابط لموقع المعلن .

ستظهر بعد ذلك في عمليات بحث Google وكذلك على مواقع الويب المملوكة من قبل الشركات التابعة ، أو من قبل مشرفي المواقع الذين اشتركوا في برنامج Google Adsense.


بينما يمكن للمرء أن يجد الكثير من أوجه التشابه بين جوجل Adsense وغيرها من برامج التسويق التابعة لها ، يمكنك أيضا رؤية الكثير من الاختلافات. في Google Adsense ، كل ما على المسؤول عن الموقع فعله هو وضع رمز على موقعه على الويب ، وتعتني Google بالباقي. 

تكون الإعلانات التي ستضعها Google على موقعك ذات صلة بشكل عام بمحتوى موقعك. سيكون هذا مفيدًا لك و المعلن على حد سواء ، لأن زوار موقعك سيكونون مهتمين فعليًا إلى حد ما بالمنتجات التي يتم الإعلان عنها.


يعوض برنامج Google Adsense الشركة التابعة على أساس الدفع لكل نقرة. سيدفع المعلنون إلى Google مبلغًا معينًا في كل مرة يتم فيها النقر فوق إعلانهم على موقعك ثم تقوم Google بعد ذلك بإعادة توجيه هذا المبلغ إليك من خلال الشيكات .

على الرغم من ذلك فقط بعد خصم Google من حصتها في هذا المبلغ. عادة ما يتم تسليم الشيكات جوجل Adsense شهريا. أيضًا ، يوفر برنامج Google Adsense لمشرفي المواقع أداة تتبع تتيح لك مراقبة الأرباح التي تحصل عليها بالفعل من إعلان معين.


لذا ، إلى أين يقودنا كل هذا؟

في أي مكان آخر ولكن إلى الأرباح والأرباح والمزيد من الأرباح! تعمل برامج التسويق التابعة وبرنامج Google Adsense ببساطة ، سواء كنت التاجر أو الشركة التابعة. بالنسبة إلى التاجر ، يمكن توفير الكثير من المال إذا تركز الجهد الإعلاني على التسويق التابع بدلاً من التعامل مع شركات الإعلان. بالنسبة لمشرف الموقع .

 يمكنك بسهولة كسب الكثير من الأرباح بمجرد القيام بما تفعله بشكل أفضل ، وذلك من خلال إنشاء مواقع الويب. وإذا قمت بدمج جميع أرباحك من كل من برنامج Google Adsense وبرامج التسويق التابعة الأخرى ، فمن المؤكد أنها ستحول إلى مبلغ كبير من النقد.



MOHAMED HASSAN
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع cnvids courses .

جديد قسم : دورات تدريبية في التقنية والمعلومات

إرسال تعليق