إدارة أصول البرمجيات

تعد إدارة أصول البرامج أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان مواكبة تدفق أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا في عالم الشركات. بعض الأشخاص على دراية بمفهوم إدارة البرامج ، لكنه مهم مثل الجوانب الأخرى لإدارة الأصول في المنظمة أو الشركة.


البرنامج هو الأصول

أحد المفاهيم التي يجب اعتبارها حقيقة هي أن البرنامج هو أحد الأصول. إنه أصل ، بمعنى أنه يمكن أن يحقق الكثير من العائدات المواتية عند تثبيته. بأقل تكلفة ممكنة ، ستتمكن من استعادة ما استثمرته في برنامج معين ، خاصة إذا كان ذلك في بيئة عمل إن الشيء المتعلق بإدارة أصول البرامج هو أنه يجب عليك أولاً الاعتقاد بطبيعتها بأنها أصل للشركة.

ما هي أصول البرمجيات شعبية اليوم؟

تعتمد بعض أصول البرامج الأكثر شيوعًا اليوم على طبيعة عمليات شركتك. على سبيل المثال ، إذا كنت موجهة نحو البيانات المكانية ، فستجد أن برنامج التعيين يعد أحد أعظم أصولك. تعتبر تراخيص البرامج التي تم ترقيتها وتحديثها باهظة الثمن ، لذا يجب إدارتها بعناية أكبر وبتفصيل كامل. إذا كنت تعمل في مجال البرمجيات ، فقد يكون مخزون البرامج أكثر من مجرد وسيلة لإدارة أصول البرامج الخاصة بك.


كيف تدير أصول البرنامج؟


يمكن إدارة أصول البرامج بشكل أساسي عن طريق التحقق من إيصالات الترخيص وما شابه ذلك في جميع عمليات الشركة. وبهذه الطريقة ، يتم منع تكرار عمليات الشراء وستحتاج بالفعل إلى تحديث البرنامج الذي يحتاج إلى مزيد من التحديث أكثر من البرامج الأخرى. سيضمن السجل الجيد للبرنامج الذي تم شراؤه قدرتك على متابعة نفقاتك عند شراء البرنامج. قد تفكر أيضًا في الحصول على برنامج يساعدك فعليًا في إدارة ليس فقط أصول البرنامج ولكن جميع الأصول المادية الأخرى في شركتك.

باستمرار ترقية البرمجيات الخاصة بك

بصرف النظر عن أخذ المخزون ، فإن جزءًا من إدارة أصول البرامج هو جدولة ترقياتك. يجب عليك القيام بذلك بشكل منتظم بحيث يمكنك التأكد من أنك تحصل على أفضل ما في جميع برامجك. افحص دوريًا ما إذا كانت الترقيات تعمل بشكل صحيح ، واستبدلها على الفور إذا تعطلت بطريقة أو بأخرى. قد تبدو هذه الأشياء الصغيرة غير ذات أهمية ، ولكن لا شيء يفوق الإحباط المتمثل في إضاعة الوقت بسبب أشياء ضارة مثل عدم وجود البرنامج المناسب عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

إدارة أصول البرمجيات في المنظمة

في المؤسسة ، هناك حاجة إلى استراتيجية موحدة لإدارة أصول البرمجيات لتكون قادرة على العمل بكفاءة مع جميع التحديثات الصحيحة التي تحتاجها الشركة. إذا تم تحديث أحد المكونات وتراجع المكونات الأخرى ، فلا يزال هذا لا يشكل إدارة فعالة لأصول البرامج. إذا كنت جادًا في الحصول على كل شيء على ما يرام ، يجب أن تدعم جميع المكونات الأخرى داخل المؤسسة مساعيكم لجعل إدارة أصول البرمجيات عادةً.

القضايا البارزة المتعلقة بإدارة أصول البرمجيات

تتضمن المشكلات البارزة المتعلقة بإدارة أصول البرامج سوء الفهم من جانب مدير أصول البرنامج والمستخدمين النهائيين الآخرين للبرنامج. قد يؤدي التكرار الناجم عن الثغرات الموجودة في تحديثات مخزون البرامج أيضًا إلى تراجع في سلامة نظام إدارة أصول البرنامج.

yara
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع cnvids courses .

جديد قسم : الدورات التدريبية في الشبكات والحاسب

إرسال تعليق